«الصيادلة»: نقص شديد فى الألبان الخالية من اللاكتوز..ونستورد ألبان لـ2 مليون طفل سنويا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات، بالنقابة العامة للصيادلة، إن سوق الألبان المصري يعاني نقصًا شديدًا في نوعين من الألبان منهم البيبلاك fl، مؤكدًا أن هذا النوع من الألبان التخصصية الخاصة بالأطفال المولودين بحساسية ضد اللاكتوز، مفيد جدا خاصة أن الطفل يصاب بالإسهال والنزلة المعوية والإرتجاع إذا تناول الألبان العادية.

وأرجع حجاج فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن نقص الألبان الخالية من اللاكتوز بالصيدليات يرجع إلى بعض مشاكل الاستيراد أولأنه من الممكن أن يكون هناك تشغيلة من الألبان لم تحصل على تصريح من وزارة الصحة حتى الآن لكى يتم طرحها فى الأسواق، مؤكدًا أن الصيدليات توفر هذا النوع من الألبان بكميات معدودة نظرًا لقلة السحب على هذا المنتج والخاص بأطفال معينين.

وأكد أنه يجب تدشين مصنع لإنتاج الألبان فى مصر لتوفير الألبان للاطفال، مشيرًا إلى أن صناعة الألبان ستوفر دخل قومى جديد لمصر حيث أن مصر تستورد ألبان أكثر من 2 مليون طفل سنويًا.

وقال مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان إن سوق الألبان المصري يعاني نقصا فيما يتعلق بالألبان التخصصية الخاصة بعدد معين من الأطفال، لافتا إلى أن الألبان الخالية من اللاكتوز الخاصة بأطفال النزلات المعوية باتت غير موجودة بالصيدليات نظرا لانتهاء تاريخ صلاحية الكمية التي كانت متواجدة بالسوق.

وتوقع "المصدر" في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن يتم الانتهاء من أزمة نقص الألبان التخصصية خلال شهر من الآن، حيث تم التواصل مع الشركات الخاصة باستيراد هذا النوع من ألبان الأطفال والتي بدورها وعدت بسرعة توفيره بالسوق المصري.

وأكد المصدر أن جميع الألبان الخاصة بالأطفال سواء كان ألبان تغذية أو تخصصية يتم استيرادها من الخارج ولا يتم تصنيعها في مصر، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تعتمد وزارة الصحة في الفترة المقبلة على مصنع لاكتور مصر وذلك لتوفير نسبة كبيرة من احتياجات السوق المصري.

وفيما يتعلق بألبان التغذية الخاصة بالأطفال تحت 6 أشهر وفوق هذا السن، أشار المصدر إلى أن تلك النوعية من الألبان لا تعاني أي نقص على الإطلاق حيث يتم توفيرها بشكل دوري بالوحدات الأولية والصيدليات المختلفة على مستوى الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق