أسامة الحصري: 60% من الرجال مصابون بدوالي الخصية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور أسامة الحصرى، عضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية، أن "دوالى الخصيتين تعتبر من أكثر الأسباب التى تسبب تأخر الإنجاب عند الرجال وهى مشكلة كبيرة، وقد لا تظهر مصحوبة بآلام لدرجة أنها قد تكتشف بالصدفة بعد الزواج"، لافتا إلى أن "60% من الرجال مصابون بالدوالى وقد لا يدرى كثير منهم بالمرض".

وأوضح "الحصرى" في تصريحات صحفية أن "دوالى الخصيتين من أهم أسباب تأخر الإنجاب الثانوى لرجل سبق له الإنجاب من قبل"، مؤكدا أن العلاج الجراحى هو العلاج الوحيد لدوالى الخصيتين ولا يوجد أى علاج دوائى آخر يؤدى إلى الشفاء.

وقال الحصرى إن عملية استئصال الدوالى تعمل على تحسين حالة السائل المنوى وإنتاج الحيوانات المنوية بنسبة 70 % سواء من ناحية العدد أو الحركة وبالتالى تزيد الفرصة فى الإنجاب بشكل كبير.

وألمح إلى أنه من الممكن حدوث دوالي الخصية دون ظهور أي أعراض سريرية ولكنها قد تؤدي أيضا لألم موضعي؛ إضافة لخلل في خصوبة الرجل وبالتالى يحدث اضطراب في نمو الخصية السليم، في حال ظهورها في جيل البلوغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق