"الاتحاد الافريقي": "كيلوباترا" نجحت في خلق اسم عالمي لافريقيا في صناعة السيراميك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كرم منتدى الاتحاد الأفريقي العاشر للقطاع الخاص، رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي، بمنحه جائزة "صنع في أفريقيا".

وقال فيكتور هاريسون، مفوض شئون اللجنة الاقتصادية بالاتحاد الافريقي، يشرفنا أن نمنح جائزة "صنع في أفريقيا" هذا العام إلى مجموعة "سيراميكا كيلوباترا"، الشركة المصرية الرائدة عالميا في صناعة السراميك والبورسلين والأدوات الصحية، التي نجحت في خلق اسم عالمي لإفريقيا في هذه الصناعة.

وأثنى "فيكتور" على تجربة رجل الأعمال المصري محمد ابو العينين، قائلا: "يعد تجسيد للروح الحقيقة لهذه الجائزة وأهدافها النبيلة، مشيرا الى ان تأسيس كيلوباترا كان الهدف منه توطين صناعة جديدة في مصر وافريقيا، بدلا من الاعتماد على الاستيراد، بالإضافة إلى الدور التنموي لتعمير الصحراء، بتاسيس تلك الشركة في منطقة صحراوية نائية بمدينة العاشر من رمضان.

وأشار فيكتور إلى أنه خلال سنوات قليلة استطاعت مجموعة كيلوباترا أن تطور وتجعل من منطقة العاشر من رمضان منطقة نامية، كما نجحت في اكتساب سمعة قوية في الأسواق المحلية والدولية، وتفوقت على أعرق صناع العالم معتمدة على تكنولوجيتها وإبداع تصميماتها وتميز منتجاتها، والتمسك بقيمها تجاه العملاء، والعمال والمجتمع والبيئة.

وكان منظمو منتدى الاتحاد الأفريقي العاشر للقطاع الخاص، قد منحوا رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي، جائزة "صنع في أفريقيا".

وعرض منتدى الاتحاد الافريقي فيلما قصيرا عن نجاحات مجموعة "سيراميكا كليوباترا" وابتكارها مصانع حديثة منذ بداية التسعينات حتى أصبحت أحد أهم رواد صناعة السيراميك في العالم، بالإضافة إلى النجاحات التي حققها "أبو العينين" في صناعة السياحة.

وأكد منظمو الاتحاد الافريقي أن هذه الجائزة الاولى التي تمنح من الاتحاد الافريقي لرجل أعمال، وذلك لما حققه من نجاحات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق