موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. ارتفاع أرصدة العملات الأجنبية فى الاحتياطى النقدى لـ40.5 مليار دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها ارتفاع أرصدة العملات الأجنبية فى الاحتياطى النقدى لـ40.5 مليار دولار وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

 

ارتفع رصيد العملات الأجنبية الـ5 فى الاحتياطى الأجنبى لمصر ليصل إلى نحو 40.5 مليار دولار ما يعادل نحو 713 مليار جنيه، نهاية شهر أبريل 2018، مقابل 39 مليار دولار، ما يعادل 690 مليار جنيه، فى نهاية شهر مارس 2018، بارتفاع قدره نحو 23 مليار جنيه خلال شهر، وفقًا لأحدث تقرير باللغة الإنجليزية صادر عن البنك المركزى المصرى.

 


 

 

 

بدأ منذ قليل، الاجتماع الأول للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الزراعة للسنة المالية 2018/ 2019، وهو الاجتماع الذى اعتذر وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا عن حضوره، لارتباطه باجتماع الحكومة الأسبوعى لمناقشة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان.

 


 

 

 

شهدت حركة الملاحة الجوية بين مطار القاهرة ومطار الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، حالة من الأضطراب، أدت إلى تأجيل عدة رحلات، بسبب سوء  الأحوال الجوية فوق مطار الرياض، على إثر عاصفة ترابية تضرب المملكة.

 


 

 

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستطرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع "سكن مصر"، فى 8 مدن جديدة، وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية، والتسليم خلال 18 شهراً، مضيفاً أن كراسات الشروط والمواصفات ستكون متاحة بمقر أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 3/6/2018 خلال أوقات العمل الرسمية.

 


 

 

 

واصلت أسعار النفط  موجتها التصاعدية منذ بداية شهر أبريل الماضى، إلا أن تخلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن الاتفاق النووى مع إيران، وأعلن عن أعلى مستوى من العقوبات على البلد العضو فى أوبك، منح أسعار النفط زخما جديدا، حيث صعدت الأسعار أكثر من 2%  برنت أعلى مستوياته فى ثلاث سنوات.

 


 

 

 

قالت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران : "تجرى حاليا دراسة لاستئناف الرحلات الجوية إلى ليبيا ومطار القاهرة الدولي، خلال فصل الصيف".

 


 

 

 

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

 


 

 

 

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في قضية الجماعة الإرهابية المسماة بـ (ولاية سيناء) والتي تضم 555 إرهابيا أحيلوا إلى القضاء العسكري – أن الجماعة اعتمدت في بنائها الفكري على مجموعة من الأفكار التكفيرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وإقامة ما أطلقوا عليه "خلافة إسلامية" يتم من خلالها تقسيم مصر إلى "ولايات" يقوم على إدارتها "ولاة" من عناصر الجماعة، وهو ذات النسق الفكري لتنظيم (داعش) الإرهابي.

 


 

 

مختارات من فيديو 7

 

 

 

مختارات من برلمانى 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق