«أبو العينين» يسرد تحديات بناء أول مصنع لـ"كليوباترا" في الصحراء.. ويؤكد: استطعنا غزو الأسواق العالمية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي، إنه بدأ حياته العملية بعد عام 1973، حيث طرح وقتها الرئيس المصري الراحل أنور السادات بعد حرب أكتوبر أراضي لإنشاء مدن صناعية، وقررت وقتها المشاركة في تحقيق تنمية صناعية في مصر.

وأضاف "أبوالعينين": "قررت أن أخوض ذلك التحدي ببناء أول مصنع لي في الصحراء على هذه الأراضي التي افتقرت وقتها للبنية التحتية، فكانت لا تزيد عن صحراء جرداء خالية من أي إمكانات حقيقية، ولا يوجد بها أي بنية أساسية، وكان هذا التحدي الحقيقي أمام رجال الأعمال المصريين - آن ذاك - وهو غزو الصحراء للتأكيد على أننا قادرون على النهوض بالصناعة المصرية".

وتابع: "في عام 79 وقفت وسط الصحراء، وقلت هنا سيكون مصنعي، وقررت وقتها أن أخوض التحدي، ونجحنا بفضل الله أن نتواجد على القمة في السوق المحلي، وكان الفضل وقتها للمستهلك المصري الذي شجع الصناعة المصرية ووثق بها، وبعدها بدأنا ننتشر في البلاد الأفريقية، ثم العربية، ومن ثم باقي دول العالم، فالآن نحن نتواجد بقوة في السوق الياباني، وخلقنا العديد من التعاون معهم في مختلف الأنشطة الاقتصادية".

وأكد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أنهم درسوا احتياجات كل سوق في مختلف دول العالم على حدى، وقدمت لهم "كليوباترا جروب" المنتجات المطلوبة، مضيفا "برعنا في توظيف التكنولوجيا الحديثة في الصناعة والآن نصدر منتجاتنا إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، وحصدنا العديد من الجوائز الدولية تكريما لمنتجات سيراميكا كليوباترا".

وكان منظمو منتدى الاتحاد الأفريقي العاشر للقطاع الخاص، منحوا رجل الأعمال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي، جائزة "صنع في أفريقيا".

وعرض منتدى الاتحاد الأفريقي فيلما قصيرا عن نجاحات مجموعة "سيراميكا كليوباترا"، وابتكارها مصانع حديثة منذ بداية التسعينيات حتى أصبحت أحد أهم رواد صناعة السيراميك في العالم، بالإضافة إلى النجاحات التي حققها "أبوالعينين" في صناعة السياحة.

وأكد منظمو الاتحاد الأفريقي أن هذه الجائزة الأولى التي تمنح من الاتحاد الأفريقي لرجل أعمال، وذلك لما حققه من نجاحات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق