"صحة النواب": نتمسك بزيادة مخصصات الوزارة 20 مليار جنيه وإلا سنرفض الموازنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت بزيادة مخصصات الصحة فى مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/ 2019، بنحو 20 مليارا و700 مليون جنيه، مشددا على أن اللجنة تتمسك بتوصياتها لأن الموازنة المرصودة لهذا القطاع الحيوى المهم غير كافية ولا تلبى الاحتياجات المطلوبة.

وأضاف "أبو الخير"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه حالة عدم الاستجابة لتوصيات اللجنة فى هذا الشأن، فإنها سترفض مشروع موازنة وزارة الصحة، وستعلن ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، كما أنها تتمسك باستيفاء نسبة الاستحقاق الدستورى لقطاع الصحة بواقع 3% من إجمالى الناتج المحلى.

وأشار أمين سر لجنة الشؤون الصحية، إلى أن اللجنة أوصت بزيادة بند مخصصات العلاج على نفقة الدولة بـ4 مليارات جنيه، ليصبح 9 مليارات بدلا من 5، نظرا لارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية، ولأن معظم المحافظات لن يُطبق فيها نظام التأمين الصحى الشامل خلال الفترة الحالية، ومن ثم يجب أن يحل محله العلاج على نفقة الدولة.

وأوضح النائب محمود أبو الخير فى تصريحه، أن لجنة الصحة طالبت بزيادة مليار جنيه لصالح بند دعم التأمين الصحى لغير القادرين، حرصا على توفير الرعاية الصحية اللازمة لهذه الفئة، إضافة إلى زيادة مخصصات بند الصيانة للمستشفيات فى مديريات الشؤون الصحية، بجانب بنود أخرى طالبت بزيادتها بنسب متفاوتة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق