نقل مقرات الرئاسة والوزراء والنواب للعاصمة الإدارية خلال 18 شهرا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم نقل مقرات الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال 18 شهرا، التي تضم رئاسة الجمهورية ومجلسي الوزراء والنواب وعددا من الوزارات والمنشآت الأخرى التابعة للحكومة، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة بدأت في إنشاء الحي الحكومي.

وقال عابدين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التعليم العالي بمنتدى الخبراء بالجامعة الأمريكية، اليوم الخميس، إن وزارة التخطيط المنوط بها تحديد المؤسسات الحكومية التي ستنقل إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن الحي الحكومي يضم 36 مبنى حكوميا بطرازات مختلفة.

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة التخطيط وضعت بعض المعايير الخاصة التي سيتم مراعاتها في من يعملون بالعاصمة الإدارية الجديدة، أهمها اختيار الشباب الحاصلين على درجات علمية معينة وقابلية هؤلاء الموظفين للتعامل مع النظام الجديد للعاصمة الإدارية الجديدة، متابعا: "وصلنا للمراحل الأخيرة في هذه العملية، وأنه من المرجح أن يتم نقل عدد من المؤسسات خلال الفترة المقبلة على أن يتم نقل باقي المؤسسات لاحقا".

وأكد أن العاصمة الإدارية تنتظر الموافقة النهائية من وزارة التخطيط، وأنه تم بالفعل العمل في الأبنية الحكومية داخليا على التوازي مع الواجهات الخارجية، وسيكون هناك مركز تحكم إلكتروني في المدينة كلها لإدارة الطرق والمرور والصرف الصحي، وأنه سيكون هناك تحكم إلكتروني كامل بمختلف الأنظمة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق