وكيل «إعلام البرلمان»: حقل «ظهر» سيوفر حوالى 20 ألف فرصة عمل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بمشروع حقل ظهر العملاق الذى تم افتتاحه خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن هذا الحقل يمثل أكبر قصة نجاح شهدتها مصرفى عهد الرئيس عبد الفتاح ، كاشفا عن أن المشروع يعد إضافة كبرى للاقتصاد المصري.

وكشف عبد القادر، فى تصريح له اليوم الخميس، عن أن حقل «ظهر» للغاز الذى تم اكتشافه فى البحر الأبيض المتوسط خلال 2015، يعمل على توفير نحو 16 ألف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن أنه سيضيف نحو 850 فرصة عمل أخرى، و2500 فرصة غير مباشرة، لافتًا إلى أن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع فى فترة زمنية قياسية، يؤكد للمستثمرين أن المناخ الاستثمارى فى جيد، ويؤكد تعافى الاقتصاد المصرى.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسى، والتى حملت رسائل واضحة للجميع، ووصفها بالتاريخية، موضحا أن الرئيس السيسى يصر على عودة مصر لمكانتها بالعمل والجهد غير المسبوق خلال الأربعة أعوام السابقة، كما أنه نجح فى وضع مصر فى المكانة التى تستحقها بين الدول.

كما وجه وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، الشكر لوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وقيادات الوزارة، لهذا الإنجاز الكبير الذى سيقلل حجم استيراد الغاز الطبيعى، كما سيوفر 2.5 مليار دولار سنويا، بالإضافة إلى أنه سيتم ربط 2.7 مليار قدم بنهاية 2018، فضلا عن أن إجمالى استثمارات المشروع يصل إلى 12 مليار دولار، مضيفا أنه تم إنفاق 5 مليارات دولار بالمرحلة الأولى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق