وزير البيئة: حقل ظهر حصل على 9 موافقات بيئية لمرحلة تشغيله الأولى فقط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن المشاريع الكبرى مثل حقل ظهر والضبعة، وقناة السويس والعلمين الجديدة، والمثلث الذهبى، يجرى لها ما يسمى بالتقييم البيئى الإستراتيجى، والتى يشمل تقييم للموقع والفكرة، قبل تقسيم المشروع إلى مراحل، على تقييم كل مرحلة على حدة.

 

وأضاف وزير البيئة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مانشيت، المذاع عبر فضائية ON Live، أن مشروع حقل ظهر حصل حتى الآن وهو فى المرحلة الأولى للتشغيل على 9 موافقات بيئية، الأولى على الموقع، والثانية على موقع محطة معالجة الغاز، ثم على عدد من الدراسات النوعية المختلفة.

 

وتابع خالد فهمى، أنه بناءً على هذه الدراسات يتم السماح بإقامة المشروع أو المصنع من عدمه، ثم يجرى التفتيش على المصانع ومراجعة الاشتراطات البيئية.

 

وأوضح وزير البيئة، أنه إذا حدث أثناء التفتيش على أى مشروع أو مصنع، أى مخالفات عن البيئة، يتم إخطار المسئولين عنه، لتعديل هذا الخطأ، ولكن إن كان يشكل خطر جسيم على البيئة ويهدد الصحة، فمن حق الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة غلق مصدر التلوث والتنسيق مع وزير الصناعة أو الوزير المسئول.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق