أخبار عاجلة

وزير التعليم: تجربة المملكة رائدة في تنمية رأس المال البشري

وزير التعليم: تجربة المملكة رائدة في تنمية رأس المال البشري
وزير التعليم: تجربة المملكة رائدة في تنمية رأس المال البشري

أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أهمية تطبيقات الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة وعلاقتهما بمجال العمل والتعليم.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، متحدثاً عن التطورات الصناعية عبر التاريخ وانتهاءً بالثورة الرابعة التي نعيشها، والثورة الخامسة التي بدأت تتشكل معالمها، وكذلك تطبيقات الثورتين الرابعة والخامسة ومتطلباتهما من الابتكار والتقنية، والتطرق إلى بعض الآثار المترتبة عليهما في العديد من المجالات.

وقال الدكتور آل شيخ إن هناك دورا كبيرا للحكومات في التعامل مع الثورتين الصناعيتين، والاستفادة من التطورات التقنية المتسارعة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والروبوتات ومواكبة تطورها، منوهاً بأهمية العمل على تعزيز الأعمال التي تهدف إلى تحقيق أغراض تخدم الإنسان والتنمية وكوكب الأرض بشكل عام وليس تحقيق الربحية فقط، مثمناً الدعم السخي من حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، في تطوير المجالات التعليمية والبحثية والتقنية والصناعية بما يعزز التنمية الشاملة.

وأضاف أن المملكة لديها تجربة رائدة في مجال الاهتمام بتنمية رأس المال البشري في عصر الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة، والاستفادة من قدرات وإمكانات أبناء الوطن، مشيداً بما تحقق من انعكاسات ذلك على التنمية والمشاريع السعودية الضخمة مثل؛ نيوم، وذا لاين، وكذلك تقدم المملكة في مجالات الأمن السيبراني، والبنى التحتية الرقمية، وسرعة الإنترنت والجيل الخامس.

ونوه وزير التعليم في ختام كلمته بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالدول الأعضاء في منظمة (الإيسيسكو)، بما يشهده التعليم السعودي من تقدم في مجال تطويع التطورات التقنية في مجال التعليم، والنجاحات الدولية التي حققتها التجربة الرائدة للمملكة في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد خلال جائحة كورونا.

اقرأ أيضا:

جامعة جازان تحصل على رخصة التعليم الإلكتروني

نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي