قبل ما تسافر.. خطوات عليك اتباعها قبل الذهاب للأرجنتين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقع الأرجنتين جنوب أمريكا اللاتينية تحدها بوليفيا من الشمال الغربي والبرازيل من الشمال الشرقي وشيلي في الغرب وباراجواي وأوروجواي في الشمال والمحيط الأطلنطي شرقًا والقارة القطبية الجنوبية جنوباَ وتتحكم في مضيق مجلانفي الجنوب بين المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي .

نظرًا لكبر مساحة الدولة تتنوع أقاليمها المناخية من إقليم حار في الشمال يتغير كلما اتجهنا جنوبًا ويكون معتدل في الوسط شديد البرودة في الجنوب( فصول السنة مختلفة لوقوعها في نصف الكرة الجنوبي فالصيف من نوفمبر إلى مارس والشتاء من مايو إلى سبتمبر.

حق الإقامة

تمنح الإقامة بسبب الزواج والاستثمار المالي وهناك عدد من الإجراءات المطلوبة بتطلبها الأمرين أوضاع العمل حاليًا غير مناسبة للعمالة الأجنبية الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة المرتبات تعتبر ضعيفة ومنخفضة بالنسبة لمستوى المعيشة والأسعار الحد الأدنى لتوفير حياة كريمة 1500-3000 $ ولا توجد اتفاقيات ثنائية بشأن إقامة المصريين بالأرجنتين بالنسبة للإعفاء الضريبي : لا يوجد يمكن الاشتراك في نظام التأمين المحلي ـ حسب الشركة المؤمنة .

الجالية المصرية

لا توجد بالأرجنتين جالية مصرية بالمعنى المفهوم والمتعارف عليه حيث أن عدد المصريين المتواجدين بالأرجنتين لا يتعدى 65 شخصًا يتواجد معظمهم في مدينة بوينس أيرس وسانتا فيه وبالتالي لا يوجد نشاط ملحوظ للجالية وتجري الآن محاولة من بعض أفراد الجالية لإشهار جمعية صداقة مشتركة .

المعيشة
الأحياء التي ينصح الإقامة بها ينصح السكن داخل العاصمة الفيدرالية ومتوسط تكلفة الفرد 1500$ـ 3000$ وذلك لارتفاع مستوى المعيشة والخدمات، والرخصة الدولية المصرية يسمح باستخدامها في حالة السياحة أمما في حالة الإقامة فيجب إصدار رخصة أرجنتينية ..

الأمن الجنائي

الحالة العامة للأمن في تدهور مستمر في السنوات الأخيرة لارتفاع معدل البطالة وخاصة خارج العاصمة تتعرض البنوك وبعض المحال التجارية والمطاعم لعمليات سطو مسلح أحيانًا في ساعات النهار ولا يوجد استهداف الأفراد المصريين بذاتهم ، فيجب عدم حمل أشياء ذات قيمة عند السير في الشارع .

الأمن السياسي

تتعدد مظاهرات النقابات والإضرابات ويجب تلافي التواجد في أماكن المظاهرات والإضرابات لوقوع حوادث عنف وشغب وقطع الطريق .

ويعد الزواج المختلط من أكبر المشكلات وبالنسبة للطلاق بتم بالطريقة القانونية عن طريق محامي ـ وأما بالنسبة الأحوال المدنية يتم مناصفة ما يمتلك الزوج بعدد إتمام الطلاق والنسبة لحضانة الأطفال حسب رأي المحكمة لا تسمح الأرجنتين بازدواج الجنسية .
احتجاز المواطن المصري : لم يتم حجز أي من المصريين سابقًا وفي حالة احتجاز أي مواطن فإن الإجراء المتبع هو الاتصال بالسفارة التابع لها المواطن لا توجد مشاكل نظرًا لعدد الجالية المحدود واكتسابهم للجنسية الأرجنتينية نتيجة لزواجهم .

التعليم

والسنة الدراسية بالأرجنتين تبدأ في فبراير وتنتهي في نوفمبر ( لوقوعها في نصف الكرة الجنوبي ) عدا المدرسة الأمريكية التي تدرس باللغة الانجليزية فقط تتبع السنة الدراسية في نصف الكرة الشمالي .
التعليم الحكومي مجانًا في مرحلة التعليم الأساسي والدراسة باللغة الأسبانية .
نظام التعليم الابتدائي : 7 سنوات
نظام التعليم الإعدادي : 3 .
نظام التعليم الثانوي : 3 سنوات

ولا توجد مدارس مصرية أما بالنسبة لمدراس العربية توجد مدرسة ليبية وأخرى تابعة للمركز الإسلامي السعودي .
توجد العديد من المدارس الأجنبية مثل مدارس أمريكية وإنجليزية وفرنسية وألمانية ( متوسط مصروفاتها 5000$ ) وتدرس بلغتين أحداهما الاسبانية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق