“أخبار الجمعة”.. دعم شهري يصل لـ 140 جنيه لكل مواطن.. وزيادة 300 جنيه في معاشات هذه الفئات

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور “علي المصليحي” والتجارة الداخلية، بأن تحويل دعم الخبز إلى« نقدي مشروط» سيعطي لكل مواطن حقه ويحفظ المال العام من الهدر، مشددًا على كون رغيف الخبز والذي يباع للمواطن بـ5 قروش فقط، يكلف الدولة نحو 60 قرش.

وفي هذا الصدد، قال السيد “عطية حماد” رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة منذ قليل:

“التموين تدرس مع المخابز تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط بحيث يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا مضافا إلى قيمة الدعم السلعي للفرد ويتم بيع رغيف الخبز بسعر تكلفته في المخابز بحيث تخصم تكلفته من قيمة الدعم داخل البطاقة التموينية مقبل 5 قروش يدفعها المواطن للمخبز”

ويذكر بأن مصادر مطلعة في وزارة التموين، بأن الأخيرة تفكر بجدية في تحويل دعم الخبز إلى نقدي مشروط من خلال إضافة قيمة دعم الخبز نقدا والتي تقدر بقيمة 90 جنيها إلى 50 جنيها قيمة دعم الفرد السلعي، يصبح إجمالي قيمة الدعم نحو 140 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن حكم القضاء بشإن إضافة العلاوات الخمسة للموظفين، سوف يتم تنفيذه، ومن المتوقع بأن يضاف نحو 300 جنيه للمعاشات في الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق