اليوم .. "العمل العربية" تنظم ورشة تدريبية حول معلومات أسواق العمل.. بالجزائر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنظم منظمة العمل العربية ورشة تدريبية حول "الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل"، اليوم وتستمر 3 أيام بالجزائر ، وذلك لصالح المتخصصين، بهدف زيادة تفعيل التعاون والتنسيق بين أطراف الإنتاج والأجهزة الإحصائية العربية لتحقيق قدر من الترابط بين منتجي البيانات الإحصائية ومستخدميها، وتفعيل نظام معلوماتي موحد لأسواق العمل للإسهام في حل مشكلة البطالة والعمل على تحسين سياسات التشغيل والاستخدام في الوطن العربي.

وقال فايز المطيري مدير عام المنظمة " إن الهدف الرئيسي من الورشة التعريف بالشبكة التى توفر الأدلة المعلوماتية مِن إحصاءات ومعلومات تُحقق الإلمام الشامل بكافة قضايا وأبعاد سوق العمل العربي.

كما تهدف الورشة الى توفير واجهة معلوماتية لأسواق العمل العربية لخدمة صانع القرار العربي، وأخرى مُتاحة للنشر العام لخدمة كافة المهتمين بأسواق العمل العربية وتوفير بيئة عمل عربية موَّحدة للإعلان عن الوظائف على مستوى الوطن العربي كافة، لإتاحة الفرصة الكاملة لتنقل العمالة العربية واستغلال الموارد البشرية العربية أقصى استغلال مُمكن، ودعم الأنشطة الاستثمارية الوطنية أو العربية أو الأجنبية المعنية بأسواق العمل العربية.

كما تهدف إلي دعم أنشطة وخدمات التعليم والتدريب في الوطن العربي عبر توفير توصيف دقيق وواضح عن التخصصات والمهارات المطلوبة، وتوفير بيئة عمل عربية موَّحدة للإعلان عن الوظائف على مستوى الوطن العربي كافة، لإتاحة الفرصة الكاملة لتنقل العمالة العربية واستغلال الموارد البشرية العربية أقصى استغلال مُمكن.

وأوضح أن هذه الورشة تعتبر أولى ورش العمل ضمن سلسة من الورش، التى ستقوم بها منظمة العمل العربية لصالح أطراف الانتاج الثلاثة والمؤسسات والهيئات المعنية بأسواق العمل في الدول العربية، بعد توقيع 20 بروتوكولا من برتوكولات التعاون مع أطراف الإنتاج في الدول العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق