مائدة مستديرة عن التعاون المصرى- الروسى فى قمة كازان 2018

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك مجلس الأعمال الروسى - المصرى فى المائدة المستديرة، التى تعقد الخميس المقبل، تحت عنوان " روسيا – مصر : الفرص ورؤى التعاون " والتى تأتى ضمن فعاليات القمة الاقتصادية الدولية "قمة كازان 2018 : روسيا – العالم الإسلامى "، التى تعقد بمدينة كازان فى روسيا الاتحادية يوم 10 مايو الجارى وتستمر ثلاثة أيام .

وذكر بيان وزعه المجلس اليوم أنه من المقرر أن يشارك فى المائدة المستديرة كل من السفير ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للشرق الأوسط و إيهاب نصر السفير المصرى لدى موسكو و أناستازيا إيفانوفا مدير إدارة التعاون الدولى فى مركز التصدير الروسى و شامل أورلوف رئيس مجلس الأعمال الروسى المصرى مشيرا إلى أن هذا العام يشهد الاحتفال بمرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا .

وأوضح أن مصر كانت شريكا إستراتيجيا مهما للاتحاد السوفيتى فى الشرق الأوسط لسنوات عديدة، واستعادت مصر وروسيا، ليس فقط التعاون المشترك السابق، وإنما أيضا إعطاء دفعة قوية لرفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى جديد، حيث شهد هذا العام عدة تغيرات إيجابية تؤثر على العلاقات المصرية الروسية من بينها إجراء الانتخابات الرئاسية فى كلا البلدين واتفاق القاهرة وموسكو على استئناف رحلات الطيران المباشر.

كما تم التوصل إلى الاتفاقيات الضرورية مع مؤسسة روس أتوم الروسية لإقامة محطة الضبعة للطاقة النووية فضلا عن وصول سفير مصرى جديد لدى روسيا إيهاب نصر ومعه فريق جديد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق