العناني: ملف السياحة الروسية على مائدة لقاء "2 + 2"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف أحمد العناني ، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، أن اللقاء المزمع انعقاده بين وزراء خارجية والدفاع في مصر وروسيا في الرابع عشر من مايو الجاري يعد لقاء مرتقبا بين البلدين، متوقعا أن يتمحور اللقاء حول القضايا الإقليمية العالقة بالمنطقة وعلى رأسها الوضع فى سوريا.

ولفت عضو المجلس المصري للشئون الخارجية في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، إلى أن اللقاء أيضا سيتناول العلاقات المصرية الروسية ما بين موسكو والقاهرة خاصة فى ملف المشاريع المشتركة ومنها محطة الضبعة النووية، لافتا إلى أن ملف السياحة بعد عودة الطيران الروسي إلى القاهرة سيكون له جزء من هذا اللقاء المرتقب بين وزراء البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات المصرية - الروسية تستعيد زخمها بلقاء وزراء خارجية ودفاع الدولتين يعقد في موسكو يوم 14 مايو الجاري، وفق صيغة "2+2" وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، والتي أعلنت عن الاجتماع، أنه سيناقش "مكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة الدول".

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي أمس: "إنه في سياق هذا اللقاء الروسي المصري، سيتم تناول القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإيلاء اهتمام خاص لمسألة تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة من أجل حل الأزمات على أساس مبادئ القانون الدولي واحترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق