دبلوماسي : التعاون العسكري بين مصر وروسيا على رأس اجتماع "2+2"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدبلوماسي المصري عزت سعد، مساعد وزير الخارجية السابق، أن اجتماع مصر وروسيا بصيغة "2+2" المزمع انعقاده في الرابع عشر من مايو الجاري يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بين البلدين ،لافتا إلى أن هذه الاجتماعات بين موسكو والقاهرة بدأت منذ 2013، وتكررت في 2017، وتستمر حتى الآن.

وأوضح السفير المصري الاسبق بروسيا، أن هناك العديد من الملفات المتوقع ان يناقشها الاجتماع، ويأتي على رأسها التعاون العسكري بين البلدين وصفقات التسليح، والتدريب العسكري المشترك بين البلدين الذي بدأ العام الماضي ، بجانب الوضع في سوريا ومستجداته، وملف مكافحة الإرهاب وكذا الملف اليمني أيضًا سيتم طرحه في المناقشات.

وتجدر الإشارة الي ان العلاقات المصرية - الروسية تستعيد زخمها بلقاء وزراء خارجية ودفاع الدولتين يعقد في موسكو يوم 14 مايو الجاري، وفق صيغة "2+2" وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، والتي أعلنت عن الاجتماع، أنه سيناقش "مكافحة الإرهاب والحفاظ على سيادة الدول".

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي أمس: "إنه في سياق هذا اللقاء الروسي المصري، سيتم تناول القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإيلاء اهتمام خاص لمسألة تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة من أجل حل الأزمات على أساس مبادئ القانون الدولي واحترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق