6 اجتماعات بالبرلمان لمناقشة مشاكل العمالة المؤقتة ومشروع تعديل "الخدمة المدنية"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، 6 اجتماعات الأسبوع الجارى، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ومشروعات القوانين المقدمة من النواب، فيما يتعلق بأوضاع العمال، وضم العاملين بالصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، وتعديل قانون الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة القوى العاملة خلال اجتماعها غدا الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن شكوى بعض العاملين بشركة مصر للصوت والضوء لعدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1594 لسنة 2015 والخاص بتبعية ونقل أصول وممتلكات الشركة إلى المجلس الأعلى للثقافة، وعدم ضم مدد الخدمة العسكرية للعاملين بها.

 بينما تناقش اللجنة فى اجتماعها الإثنين المقبل، مشروع القانون المقدم من النائب خالد عبد المولى أبو خطيب وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية، وكذلك مشروع القانون المقدم من النائب داود سليمان محمد قنديل وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية.   

كما ستناقش اللجنة فى ذات اليوم، مشروع القانون المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة.

وخلال اجتماعاتها يوم الثلاثاء المقبل، تناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: أحمد همام، مكرم رضوان، هشام الحصري، بلال حامد النحال، محمد محمد عباس، جمال كوش، مديح السيد عمار، ثروت سويلم، أحمد فاروق أبو عبده، بشأن تثبيت (العاملين بمشروع التشجير، وتقنين أوضاع العاملين بالبرنامج القومي لإبادة ذبابة الفاكهة، والعاملين بإدارة فحص واعتماد التقاوى) بوزارة الزراعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق