المصري للدراسات الدوائية: «روشتة» يَحرِم المريض من حقه في الاستشارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور علي عبد الله ، مدير المركز المصري للدراسات الدوائية والإحصاء ومكافحة الإدمان، أن التكنولوجيا الحديثة قدمت خدمات جليلة للبشرية وخاصة للمهن الطبية، متابعا " وعلى الرغم ذلك إلا أن فكرة تطبيق روشتة تحرم المريض من حقه فى الاستشارة" .

وقال عبد الله في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد " متسائلا: إذا استطاع المريض صرف الروشتة عن طريق التطبيق فمع من ولمن يوجه المريض أسئلة عن كيفية استخدام العلاج ،ومن سيكشف إذا كان هناك خطأ فى الروشتة ،وعلى من تقع مسؤولية صرف الروشتة، ومن سيعلم المريض كيفية استخدام بخاخات الربو على سبيل المثال أو أقلام الأنسولين، وإلى من يرجع المريض اذا حدث هبوط فى السكر أو الضغط بعد الجرعات الأولى التى تحتاج إلى ضبط".

وعن تأثيره على مهنة الصيدلة أشار مدير المركز المصري للدراسات الدوائية والإحصاء ومكافحة الإدمان الي أن ذلك التطبيق يعد حلقة من حلقات التداعى على مهنة الصيدلة ومحاربتها بايدى بعض من أبنائها أو غرباء ، مشددا علي ضرورة غلق تلك التطبيقات بقوة القانون.

واختتم تصريحاته قائلا "إن الإسراع بتطبيق التتبع الدوائي و التأمين الصحى الشامل سيقضي على مثل تلك الظواهر التي تعد دخيله علي مهنة الصيدلة ".

وكانت نقابة صيادلة الإسكندرية قد تقدمت ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية ضد القائمين على تطبيق (أبليكيشن) "الروشتة"، وذلك بإعتبارهم منتهكين للقواعد المهنية والقانونية المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق