بالانفوجراف.. وزير التعليم يشرح النظام الجديد وأسسه فى الدستور المصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أهم النقاط الأساسية للنظام التعليمى الجديد، والذى يهدف إلى تطوير الإنسان وتحقيق التغيير المجتمعى الذى يعتمد على العمل اليدوى إلى الاعتماد على الابتكار المعرفى والتكنولوجى.

 

وأكد وزير التعليم، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سى بى سى"، أن قضيتنا الكبرى هى اهتمام الرئيس بإعادة بناء الإنسان المصرى والانتقال إلى الاقتصاد المعرفى، مضيفاً هدفنا هو توفير التعليم اللازم لأبناء الطبقات الأدنى وإنقاذهم من تكدس الكتب والفصول".

 

وأشار طارق شوقى، إلى أن هناك العديد من المشكلات التى تواجه التعليم؛ منها زيادة الكثافة بالفصول والضعف الواضح فى بناء الشخصية والهوية والشعور بالانتماء، بالإضافة إلى أن التعليم ليس مؤهلاً لسوق العمل، متابعاً: "الهدف هو حصول الطالب على درجات بناء على الفهم، وليس بناءً على الإجابة النموذجية".

 

واستعرض وزير التربية والتعليم، أنواع المدارس فى مصر، موضحاً أن الدستور تحدث عن ضرورة بناء الشخصية المصرية وتأصيل المنهج العلمى فى التفكير ولم يكن من الممكن تنفيذ ذلك بدون نظام تعليمى جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق