وزير التعليم: طلاب التجريبى بيتكلموا إنجليزى "أبلة ميرفت" ودا مش عاجبنى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب وزير التربية والتعليم طارق شوقى، عن استيائه من مستوى طلاب المدارس الرسمية لغات "التجريبية سابقًا"، قائلًا: "إنهم يهاجمون النظام من أجل اللغة الإنجليزية بالرغم من ضعف مستواهم فيها.. طلاب التجريبى بيتكلموا إنجليزى بتاع أبلة ميرفت، ودا مش عاجبنا".

وقال خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إن عدد طلاب المدارس الرسمية لغات يبلغ 650 ألف طالب، وهناك 22 مليون طالب فى باقى المدارس لم يسمع أحد لهم صوتًا ولم يعترضون على النظام.

 

كما انتقد الوزير، ما أسماه بـ"هيستريا" الاعتراض على تدريس مادتى العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية فى المرحلة الابتدائية، قائلًا: "ليس هناك ما يسمى تعريب.. هم من أطلقوا ذلك المسمى".

 

وعن مكاتب التنسيق، قال :"لا إلغاء لمكتب التنسيق.. وليس لدينا أي خطط لإلغائه"، مؤكدًا أن فرص النمو المالى والاقتصادى للمُعلمين في ظل النظام الجديد ستكون أعلى كثيرا، كما أن الوزارة لتسعى لتصبح مصر فى المرتبة العاشرة بالتصنيف العالمى للتعليم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق