طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تواجه حربًا ضروس، ونظام التعليم الجديد يهز عروش المصالح والفساد والأنانية المطلقة، وهناك دول ليس من مصلحتها تطبيق هذا النظام الذى يحقق التنمية لمصر كلها.

 

وأشار خلال حواره ببرنامج "العاصمة مساء"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، :"النظام القائم يدمر عقول الطلاب.. ولدينا تلاميذ شديدو الذكاء لكننا المسئولون عن تخريجهم من مدارسهم بمستوى غير جيد، وندرب حوالى 140 ألف معلم رياض أطفال و حوالى 80 ألف مدرس ثانوى على النظامين الجديد والمُعدل".

 

بدوره قال الدكتور حسام بداروى الخبير التعليمى، إن النظام التعليمى الجديد يحمل رؤية تعليمية وإستراتجية مستدامة تتضمن الجودة والإتاحة والعدم التمييز، مضيفًا: "لا أتمنى أن يخوض المواطنون فى الفرعيات.. من حقهم أن يقلقوا بلا شك لكن نجاح أى نظام جديد لن يتم بدون دعم الناس والخبراء والإعلاميين".

 

وأوضح أن النظام الجديد يتحدث عن جودة التعليم وحوكمة إدارة العملية التعليمية والتمكين التكنولوجى، بالإضافة إلى صياغة الوجدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق