الصحة: الانتهاء من فحص 704 ألف مواطن ضمن حملة الكشف عن فيروس سي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور يحيي الشاذلي ، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، منسق المسح القومي ضد الأمراض غير المعدية وفيروس سي، أنه تم الانتهاء من فحص 704 الاف مواطن خلال مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى " من خلال القوافل التي تجوب القرى والنجوع بمحافظات الجمهورية المختلفة .

مشيرا الي ان 126.500 شخص تبين ان لديهم أجساما مضادة للفيروس ، و44.200 مواطن لديهم "+PCR" اي تم التأكد من اصابتهم بالفيروس.

وقال الشاذلي لـ"صدي البلد" إنه تم صرف العلاج الكامل اي لمدة 3 اشهر لـ22.500 مواطن بالمجان، مضيفا أنه تم تحويل 6.700 مواطن الي مراكز اللجنة القومية البالغ عددهم 180 مركزا منتشره بجميع محافظات الجمهورية لأخذ العلاج المناسب لحالتهم.

وقال مجاهد إن الحملة منتشرة بجميع محافظات الجمهورية  من خلال 348 سيارة طبية متنقلة فى 87 نقطة تمركز ، و180 وحدة رعاية صحية أولية ، لافتاً الى أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل مبدئي للأجسام المضادة Elisa وRapid Test  ثم عمل تحليل تأكيد  لل  لل PCR للتأكد من إصابة المواطن بالفيروس من عدمه ، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق