الشافعي: تطبيق «روشتة» يوزع أدوية مجهولة المصدر وسنتصدى لهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية أن تطبيق(الروشتة) يقدم خدمات صيدلية دون ترخيص مما يشكل جرائم من شأنها إحداث أضرار بالغة بفئات كثيرة من المواطنين و الصيادلة، لافتا إلى أن مالك التطبيق ليس صيدليًا بجانب ان التطبيق يتم ادارته من مكان مجهول لم يحصل على أية تراخيص من الجهات المختصة لمزاولة نشاطه.

وأوضح نقيب صيادلة الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن القائمين على تطبيق الروشتة يقومون بتوزيع أدوية غير معروف مصدرها وما إذا كانت صالحة للاستهلاك من عدمه وأيضا ما إذا كانت مصرح بتداولها من عدمه وهو ما يعد مخالفة صريحة للقانون وقرارات وزارة الصحة في هذا الشأن .

وشدد الشافعي على ضرورة التصدي وبكل قوة لمثل تلك الممارسات التي تسيئ لمهنة الصيدلة وتؤثر سلبا علي صحة المواطنين وللحفاظ علي مهنة من أعرق وأهم المهن في العالم، مؤكدًا أن النقابة لن تسمح للدخلاء على المهنة بممارسة نشاطهم المخالف للقانون للإضرار بالمواطنين والصيادلة على حد سواء .

وكانت نقابة صيادلة الإسكندرية قد تقدمت ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية ضد القائمين على تطبيق (أبليكيشن) "الروشتة"، وذلك باعتبارهم منتهكين للقواعد المهنية والقانونية المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق