موجز أخبار الـ10.. صندوق النقد: انخفاض التضخم فى مصر وارتفاع النمو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها إشادات صندوق النقد الدولى ببرنامج الإصلاح الاقتصادى بمصر وتوقعه انخفاض التضخم لـ11% وتثمينه من ارتفاع النمو لـ5.2%، إلى جانب إعلان وزير البترول وقف استيراد الغاز المسال قريبا وخفض استيراد المواد البترولية لـ5%.

 

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

 

 

 

قبل ساعات من انطلاق عملية التصويت فى "انتخابات البلدية" فى تونس التى ستبدأ صباح الأحد.

 

عاقبت وزارة الشؤون الدينية إمام مسجد دعا إلى عدم التصويت للنساء المرشحات للانتخابات.

 

05d3f6d588.jpg

 

 

 

 

 

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، إن هناك العديد من الأسباب المباشرة التى تستدعى مواصلة بذل جهود الإصلاح فى مصر، فمن المؤكد أن الموارد العامة ازدادت رسوخًا، لكن الدين العام لا يزال شديد الارتفاع، ويتعين بذل جهود كبيرة لضبط الأوضاع المالية وإتاحة الحيز اللازم للإنفاق فى المجالات الأساسية مثل الصحة والتعليم، لافتًا إلى أن التأخر فى مواصلة تنفيذ إصلاحات دعم الطاقة، يمكن أن يؤدى مرة أخرى إلى تعريض الموازنة لمخاطر ارتفاع أسعار النفط العالمية.

 

6493d1c1eb.jpg

 

 

 

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الإجراءات الإصلاحية الأخيرة التى ترتب عليها رفع أسعار المنتجات البترولية ساهمت بشكل ملحوظ فى ترشيد الاستهلاك.

 

 

 

 

 

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد المصرى يشهد خلال هذه الفترة تعافيًا للصادرات والسياحة، وتراجع العجز فى الحساب الجارى، كما تحسنت مستويات الثقة وانتعش الاستثمار، ونتيجة لذلك، بلغ النمو فى العام الجارى حتى وقتنا هذا 5.2%، كما يتوقع انخفاض التضخم إلى 11%، وهناك أدلة واضحة على أن سيطرة البنك المركزى المصرى على السياسة النقدية مكنت من احتواء الآثار الجانبية لانخفاض سعر صرف الجنيه، وارتفاع أسعار الوقود، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مضيفًا "أما إصلاح الدعم فى حد ذاته فقد أتاح بعض الموارد اللازمة لتمويل المساعدات الاجتماعية الموجهة لمستحقيها، وسمح كذلك بتوجيه أسعار الوقود نحو مستوى أقرب إلى تكلفتها الحقيقية، أن تخفيض الدعم يتيح زيادة الكفاءة فى تخصيص الموارد على مستوى الاقتصاد، وهو ما يشكل عنصرا مهما فى إطلاق الإمكانات الاقتصادية لمصر".

 

7870083a40.jpg

 

 

 

 

أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد خمسة مواطنين على الأقل وإصابة عدد من الجرحى جراء انفجار عرضى وقع بدير البلح وسط قطاع غزة اليوم السبت.

 

 

 

 

"آسف إنى هاصدمكم .. بس احنا بنصوم رمضان كامل صح مرة واحدة كل 36 سنة ومرتين جزء منه صح.. والباقى بنصوم شهور تانية خالص.. آسف مرة تانية.. وكل ليلة النصف من ربيع الثانى وأنتم بخير وسعادة" العبارة التى اختتمت بها تدوينة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، والتى يجدد صاحبها الجدل حول التقويم الهجرى وأن به خطأ تسبب فيه إلغاء أيام النسيء عندما أقره سيدنا عمر بن الخطاب.

 

3842e89d22.jpg

 

 

 

 

اعترف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بوجود مشكلات فى التحصيل والقراءات، لافتا إلى أن هناك حوالى 10 آلاف قارئ و10 آلاف محصل، وأنه يحتاج إلى مضاعفة هذا العدد، وأنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات لقراءة العدادات.

 

 

 

 

 

 

أطلقت الشرطة الهولندية النار على رجلا مشتبه فى قيامه بطعن ثلاثة أشخاص وسط مدينة لاهاى، الواقعة غرب المملكة.

 

9cda70e765.jpg

 

 

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إنه سيتم قطع الخدمة عن غير المسددين لفواتير الكهرباء حتى ولو كانت مؤسسات حكومية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

 

 

 

 

 

 

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لا يرغب فى رفع أسعار الكهرباء، موضحًا: "أنا ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا هنعمل إيه".

 

75435a7f1c.jpg

 

 

 

 

قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى سيتواجد مع المنتخب فى ودية كولومبيا التى ستقام مطلع شهر يونيو المقبل.

 

 

 

 

 

 

تقرر إقامة المباراة الفاصلة التى ستحدد بطل دورى المحترفين لكرة اليد لموسم 2017/2018  بين فريقى الأهلى والزمالك، يوم الاثنين الموافق 7 مايو فى تمام الساعة السادسة مساء على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

 

 

 

 

 

انتهت، منذ قليل، وقائع الاجتماع الفنى الخاص بمباراة المصرى ويونياودو سونجو الموزمبيقى، المقرر إقامتها فى التاسعة مساء غد الأحد على استاد المصرى، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لدور المجموعات من النسخة الخامسة عشر للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

65b8a4f377.jpg

 

 

 

 

تلقى مسؤلو النادى الإسماعيلى منذ قليل خطابا من الاتحاد المصرى لكرة القدم يفيد بتقليل عدد الجماهير فى لقاء الإسماعيلى و الزمالك فى الدور قبل النهائى لمسابقة كأس مصر ليصبح عدد الجماهير لكل فريق 1000 مشجع فقط بدلا من 2000 مشجع لكل فريق.

 

 

 

 

 

 

أعلن دارين فيرجسون، نجل مدرب مانشستر يونايتد الأسطورى، عن دخول والده المستشفى بعد إصابته بغيبوبة إثر نزيف فى المخ.

 

70d9b7443f.jpg

 

 

 

 

توج النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه بلقب أفضل لاعب فى لقاء فريقه قاسم باشا مع طرابزون سبور فى اللقاء الذى انتهى بفوز الأول 5 – 2، وذلك وفقا لموقع هوسكورد العالمى، وحصل تريزيجيه على الدرجة الكاملة فى تقييم المباراة.

 

 

 

 

 

"الأحد الكبير" .. هكذا أطلق اللبنانيون على يوم التصويت فى الانتخابات النيابية التى تبدأ صباح غدا بعد غياب 10 سنوات، حيث تأتى تلك الانتخابات فى مرحلة حرجة يمر بها لبنان، حيث عواصف إقليمية ومحاولات للتدخلات فى شئونه من قبل إيران وتجاذبات طائفية، وتقرر تلك الانتخابات هوية هذا البلد وهوية قراره السياسى على مدار السنوات الأربع المقبلة.

 

 

 

 

 

على مدار خمسة أيام تجول 130 يونانيًا وقبرصيًا، داخل شوارع عروس البحر المتوسط، كما يحبوا أن يطلقوا عليها، ليستعيدوا ذكريات طفولتهم فى الإسكندرية التى ولدوا بها، وذلك بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومبادرة من وزيرة الهجرة، للعودة للجذور، واختار اليونانيون والقبرصيين الأماكن التى يزورونها، والتى كان أهمها ما تعلموا ودرسوا فيه، زاروا مدارسهم وكنائسهم، وأصر بعضهم على المبيت داخل منازل أجدادهم، وشاركوا جيرانهم بعض وجبات الطعام يعاودهم الحنين لذكريات طفولتهم التى عاشوا بين أحضان مدينة الثغر.

 

 

 

 

 

 

 

بلا منازع هذا زمن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، فقد فاقت شهرته كل شيء فى مصر وبات نجم الشباك الأول بدون أى مقارنة، وأصبح محور حكاوى القهاوى وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعى، وبالتالى سينال النصيب الأكبر من الشائعات فى هذه الفترة مثلما كانت هناك شخصيات أخرى مسيطرة فى أوقات سابقة.

 

 

 

 

 

خبر مأساوى نشر اليوم عن مصرع الطفلين الشقيقين آدم ومالك، بسبب اختناقهما نتيجة استنشاق الغاز المنبعث من بخور الناموس داخل منزل أسرتهم بمدينة القنايات، واستقبل مستشفى القنايات العام، الطفلين، وتبين من التحريات الأولية، أن الوفاة حدثت نتيجة استنشاق الطفلين الغاز المُنبعث من "بخور الناموس" بعدما أشعلته أسرتهما للتخلص من الباعوض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوتيرة متصاعدة، يستعيد قطاع السياحة داخل مصر عافيته بشكل ملحوظ، بعد حالة الاستقرار السياسى والأمنى التى تشهدها البلاد منذ سنوات، والسيطرة شبه الكاملة على التهديدات الإرهابية التى عانت منها الدولة المصرية فى أعقاب انتهاء حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق