وزيرة السياحة تلتقي اثنين من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الدولية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالمتحف المصري بالتحرير، بمراد عثمان وزوجته ناتالى وهما من أهم المدونين والمؤثرين فى وسائل التواصل الاجتماعى الروسية والدولية فى مجال السياحة، حيث إن لديهما أكثر من 6 ملايين متابع حول العالم، وهما معروفان عالميًا بزيارة المعالم السياحية حول العالم للترويج لها عبر الهاشتاج FOLLOWME# .

وخلال اللقاء أشارت الوزيرة إلى الأثر الإيجابى للصور التى قاما بنشرها خلال زيارتهم لمصر فى تشجيع السياحة الروسية إلى المقصد المصري ، حيث لاقت مشاهدة واعجاب عشرات الآلاف من الروسيين المتابعين لهما، وأضافت أن برنامج الزيارة ألقى مزيد من الضوء على تنوع المنتجات السياحية المصرية.

كما أكدت وزيرة السياحة ان اهتمام الوزارة بالمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى يأتى فى إطار إستراتيجيتها في الترويج لمصر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة و انها اصبحت اكثر انتشارا في العالم ، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور، وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على التركيز على هذه المنصات الرقمية الهامة، التي أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب ومحبي سياحة المغامرات. 

وقالت إن الوزارة قامت بمساعدتها أثناء رحلتهما وقامت بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح للتصوير فى جميع الأماكن التى قاما بزيارتها من وزارة الآثار التي ساهمت بسرعة إصدارها وفتح بعض المناطق الاثرية في غير المواعيد الرسمية، وهذا حرصًا من وزارة الآثار على التنسيق والمساندة لوزارة السياحة.

وأشارت إلى مساهمة شرطة السياحة والآثار أيضًا في إنجاح هذه الزيارات، وأضافت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن ذلك تم في إطار خطة الوزارة للترويج للمقصد المصري في السوق الروسية لجذب مزيد من الحركة السياحية خاصة بعد استئناف الطيران بين البلدين.

من جانبهما أعرب مراد عثمان وزوجته عن سعادتهما بزيارة مصر، وإعجابهما الشديد بالحضارة المصرية القديمة ، وانبهارهما بالمعابد التى زاروها خاصة معبد دندرة.

وفيما يخص الإجراءات الأمنية فى مصر أشادا بإجراءات التأمين والأمن والأمان الذي تتمتع به المقاصد السياحية المصرية.

وقامت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط بتقديم هدايا تذكارية لهما تقديرا لما قاما به من ترويج للمقصد السياحى المصرى من خلال الصور التي نشروها على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى عكست التجربة الرائعة التى عايشها أثناء زيارتهما لمصر وللأماكن السياحية والأثرية بها.

جدير بالذكر انهما زارا خلال فترة إقامتهم في مصر، والتي استمرت لمدة أسبوع، عدة معابد منها معبد دندرة والكرنك وأبو سمبل وحتشبسوت، هذا إلى جانب زيارة الأهرامات والمتحف المصري وخان الخليلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق