الصحة: غسل الأيدى عنصر أساسي للوقاية من العدوى ومواجهة الميكروبات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
احتفلت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، باليوم العالمي لــــ "غسل الأيدى" والذى يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية نظافة الأيدى في مرافق الرعاية الصحية، وخلق وعي صحي لدى المواطنين، بمستشفي أم المصريين بالجيزة، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إضافة إلى تنظيم فعاليات بالمنشآت الصحية بمديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات.

تأتي الاحتفالية في إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بملف تقوية نظم مكافحة ومقاومة العدوى داخل المنشآت الصحية وكيفية تحسين سبل نظافة الأيدى والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية .

وتحرص وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى تقديم كافة أنواع الدعم الفني والمادي من أجل الارتقاء بنظم مكافحة العدوى واتباع الممارسات الصحيحة داخل المنشآت الصحية .

ولليوم العالمي لـــ "غسيل الأيدى" دور هام في تسليط الضوء على الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، ولتأكيد أهمية غسل الأيدى ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.

كما ناشدت وزارة الصحة والسكان من خلال حملة هذا العام الى التأكيد بنظافة غسل الأيدى والتي تعد عنصرًا أساسيًا من عناصر الوقاية من العدوى ومواجهة مقاومة مضادات الميكروبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق