تطوير العشوائيات: نحتاج 17 مليار جنيه تمويلا لتنمية المناطق العشوائية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، إن قضية تطوير وتنمية المناطق العشوائية بمصر تحتاج لتمويلات تصل لحوالي 17 مليار جنيه.

وأضاف صديق لــــ"صدى البلد"، أن هذه الاستثمارات مطلوبة لإجمالى المشروعات التي تحتاجها المناطق العشوائية غير الآمنة.

وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من مشروعات لتنمية وتطوير 80% من العشوائيات حتى الآن، كما يتم العمل على تخطيط وبدء مشروعات لتطوير نسبة 20% المتبقية.

وتابع مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه تم توفير مبالغ تصل الى 4.5 مليار جنيه خلال العام الماضى 2017 لعدد من المشروعات، وجارى توفير باقى الاستثمارات المطلوبة خلال العام الجارى 2018.

وأوضح صديق أنه تم الانتهاء من تنفيذ 25 ألف وحدة في المناطق العشوائية خلال الفترة الماضية، ويتم العمل لإنهاء تطوير 95 ألف وحدة أخرى.

وأشار رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن القاهرة تعد من أكثر المحافظات التي يتم تطوير العشوائيات بها، والتي كانت تشتمل على 60 منطقة عشوائية، ويتم العمل على تطويرها، بجانب التوسع في مشروعات تطوير العشوائيات في عدد كبير من محافظات الجمهورية ومنها محافظة البحر الأحمر والإسكندرية ومحافظات القناة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق