سفير مصر بفرنسا يشيد بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا لتأهيل و إعداد القيادات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد سفير مصر بفرنسا و مندوبها الدائم باليونسكو،ايهاب بدوي، اليوم /السبت/ بالتعاون القائم مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا لتأهيل وإعداد القيادات سواء بشكل مباشر مع مصر أو على مستوى الوطن العربي من خلال معهد إعداد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري التي تعمل تحت مظلة الجامعة العربية و تتخذ من مدينة الإسكندرية مقرا لها .

وثمن السفير ايهاب بدوي - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - الشراكة القائمة بين الإكاديمية و المدرسة الوطنية للادارة (الاينا) من اجل تدريب و تأهيل قيادات المستقبل من الشباب في العالم العربي .

وأبرز، سفير مصر من ناحية أخرى ،المشروع الجاري تنفيذه مع الحكومة المصرية لإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لتحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، والتي من المقرر أن تبدأ عملها في الربع الاخير من العام الجاري على أن يتم تخريج الدفعة الأولى من الكوادر المصرية في عام 2019 .

و أعاد سفير مصر التأكيد على اهتمام القيادة السياسية المصرية بالشباب و الحرص على تنمية قدراتهم و تمكينهم من تولي المناصب المهمة في الدولة للإسهام في دعم جهود التنمية الاقتصادية و الاجتماعية التي يتطلع اليها الشعب المصري .

وكان سفير مصر بباريس شارك الجمعة في الحفل الذي نظمته المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا بمناسبة تخريج الدفعة الأولى لبرنامج التدريب المشترك للقيادات الذي تنفذه بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري و ذلك بحضور السفير السعودي بباريس د.خالد العنقري.

و قام د.اسماعيل عبد الغفار رئيس الإكاديمية العربية و د.حنان جودة عميد معهد اعداد القيادات بالأكاديمية - خلال الحفل - شهادات للدفعة الاولى من الشباب السعوديين الذين اجتازوا بنجاح الدورة التدريبية التي نظمت في جدة و باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق