شاهد.. تعليم البرلمان: 72 مليار جنيه من موازنة الوزارة للمرتبات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مصطفى كمال حسين، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن "80% من معلمى مصر مرتباتهم عند حد الكفاف، وتم وضع جدول للمرتبات منذ أكثر من سنة، وتقدمنا به لوزارة التربية والتعليم، ولم نستقبل أى إجابة، وفيما بعد قالت الوزارة إنه لا توجد موارد مالية تكفى".

وأضاف حسين، خلال كلمته بمؤتمر نقابة المعلمين لمناقشة استراتيجية التعليم الجديدة، أن الموازنة العامة للتعليم قبل الجامعى، العام الحالى 89 مليار جنيه، فى حين أنه حسب النص الدستورى تصبح 160 مليار جنيه، فى حين أن الوزير طلب 120 مليار جنيه، الموازنة لم تعطه الاستحقاق الدستورى، ولم تعطه ما طلب، فقط 89 مليارا، من بينهم 72 مليارا ونصف المليار مرتبات فقط.

وتابع: "استراتيجية التعليم الجديدة التى يتحدث عنها وزير التربية والتعليم، آخر لقاء لنا مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكدنا له أن الموازنة لا يمكن أن تتحمل كل ذلك، لكنه أكد أن الوزارة سيصلها دعم 20 مليار جنيه لتطوير منظومة التعليم، فى يناير الماضى ولم تصل حتى الآن، فكيف يتم بناء خطة على موارد لا نعلم وقت وصولها؟".

وأكد أنه إذا لم يكن التعليم أحد المشروعات القومية، لن يتحقق التطوير، قائلا: "المعلم لابد أن تتم تنميته مهنيا واجتماعيا، وقبل ذلك منحه المقابل المادى الذى يوازى المجهود المطلوب منه، فإهماله سيؤدى إلى مزيد من الانحدار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق