وزير البيئة: 95 مليون جنيه استثمارات بالمرحلة الثانية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بأسيوط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة قام من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة - والذي تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي وهيئة المعونة السويسرية - بدعم محافظة أسيوط خلال العامين السابقين بعدد من المعدات بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين جنيه.

وأعلن فهمى أن البرنامج الوطني سيقوم من خلال المرحلة الثانية بأعمال الدعم للمحافظة على أوجه مختلفة بهدف تطوير منظومة الجمع والنقل للمخلفات الصلبة بالمحافظة بإجمالي استثمارات تصل إلى (95) مليون جنيه عن طريق دعمها بأنواع متعددة من المعدات تشمل مقطورات ولودرات وشاحنات مكبس وقد تمت أعمال الطرح والترسية وجاري التوريد للمعدات المطلوبة للمحافظة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اليوم لمناقشة المخطط الرئيسي لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة لمحافظة أسيوط، بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ,وممثل بنك التعمير الألماني KFW وممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وفريق عمل البرنامج الوطني للمخلفات بمقر بيت القاهرة بالفسطاط .

وقال فهمى إن اليوم شهد اولى خطوات تفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، من خلال عرض أهم مخرجات المخطط العام للمنظومة، والذي استغرق إعداده ما يقرب من حوالي ثمانية أشهر تم خلالها عقد عدة لقاءات مشتركة بين المسئولين بالمحافظة وفريق عمل البرنامج حيث يعد هذا الاجتماع الرابع ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تم عقدها خلال شهر أبريل لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة بالمحافظات التي تقع ضمن نطاق عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

وأشار فهمى إلى أن هذا يأتى في إطار تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة للمحافظات الأربعة ( كفر الشيخ - الغربية - قنا- أسيوط) التي تندرج ضمن المكون الاستثماري للبرنامج بوزارة البيئة ، واليوم يتم مناقشة أهم مخرجات مخطط منظومة إدارة المخلفات الصلبة لمحافظة أسيوط حيث تقدر كمية المخلفات الصلبة البلدية المتولدة عنها حوالى 1743 طن / يوم .

واستمرارا لمجهودات وزارة البيئة في مجال تفعيل منظومة إدارة المخلفات الصلبة، أكد فهمى أنه تم خلال اجتماعه بمحافظ أسيوط عرض وتحديد أولوية التنفيذ لمشروعات المرحلة الثالثة من مخرجات المخطط الرئيسي لإدارة منظومة المخلفات بالمحافظة باستثمارات 119مليون جنيه ويستغرق تنفيذها حوالي 18 شهرا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق