وجبة مطعم شهير سبب تسمم "أيتام شبرا".. تفاصيل الواقعة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصيب العشرات من الأطفال بحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بحالات قيء وإسهال وإعياء ومغص شديد، وهرعت سيارات الإسعاف بعد إخطار الأجهزة المعنية لنقلهم لمستشفى ناصر بشبرا والدمرداش بالقاهرة. 

الكارثة، دفعت محافظ الإقليم اللواء محمود عشماوي وأجهزة المحافظة للانتقال إلى المستشفى لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة ما جرى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإسعاف الأطفال.

أجهزة الشرطة انخرطت في عملية البحث والتحري، لتكشف المعلومات الأولية أن جمعية تابعة لأحد المساجد بشرق شبرا أقامت حفلا لعدد من الأطفال وأحضرت وجبات من مطعم شهير في مجال اللحوم والمشويات، يفضل عدم ذكر إسمه، وعقب تناولها حدثت الإصابة لـ50 طفلا وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم اتخاذ اللازم وخرج بعضهم والبعض الآخر مازال يتلقى العلاج بالمستشفى.

كما كشف رجال البحث أن إحدى الجمعيات الخيرية نظمت رحلة ترفيهية إلى الحديقة الدولية لعدد من الطلاب الأيتام بإحدى المدارس بحي شرق والغريب أنها أحضرت وجبات من نفس المطعم وعقب تناولها أصيب الأطفال بالتسمم ونقلوا لمستشفى الدمرداش في حالة إعياء. من جانبه، قرر محافظ القليوبية إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية للمصابين حتى يتماثلوا للشفاء ويغادروا المستشفى.

كان أكثر من 100 طفل بالقليوبية قد أصيبوا بتسمم عقب تناول وجبات من أحد المطاعم الشهيرة وتم نقلهم إلى مستشفتي ناصر والدمرداش وتم إجراء الكشف الطبي للأطفال وتحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق