اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

الجيزة تضع مواصفات إنشاء الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل

انتهت اللجنة المشكلة بقرار محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى من تحديد الاشتراطات الخاصة ومواصفات الأسوار والأبواب لكافة المنشآت المقامة على كورنيش النيل بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة .

وقال محافظ الجيزة أنه سيتم إلزام جميع المنشآت بالالتزام بالمواصفات التى تم وضعها لافتا أنه سيتم التعامل بحزم مع أى مخالفة وإزالتها على الفور .

وشملت المواصفات الخاصة بالأسوار أن يكون صافى المسافة ما بين كل عمودين خمسة أمتار  ( طول الباكية من الداخل ) من الحديد المشغول المفرغ وبما لا يحجب الرؤية وأن يكون العمود الفاصل يمين ويسار الباكية بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة وبقطاع 50سم / 50سم وارتفاع الميدة الخرسانية المسلحة أسفل باكية الحديد المشغول 20سم من منسوب الرصيف وبعرض 30سم وارتفاع باكية الحديد المشغول المفرغ للسور 110 سم فوق الميده المسلحة وارتفاع السور الحديد بالميدة 130سم بزيادة 20 سم عن السور القائم الحالى على الطبيعة وفى حالة وجود مزروعات أيا كان نوعها يجب ألا يتعدى إرتفاعها عن ارتفاع السور المقترح .

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء المختصة بإخطار كافة المنشآت بالمواصفات التى أقرتها اللجنة المشكلة وكذا الرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وإنذار على يد محضر . 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا