اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

صور.. مسجد جديد فى أستراليا بـ99 قبة ومتاح لجميع الأديان

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تجديد معمارى مثير حيث تشهد مدينة سيدنى الأسترالية بناء مسجد جديد يتميز بقبابه الكثيرة التى يصل عددها إلى 99.

 

وتقول شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن المسجد يلفت الانتباه فى استراليا لتصميمه الجرىء، لكن المهندس المعمارى الذى يقف وراء هذا المشروع ويدعى أنجيلو كاندليباس، يأمل أن يكون لتصميمه أثر أكبر، فهو يريد أن يساعد فى تحسين العلاقات بين الأديان فى ضاحية بونشبو بمدينة سيدنى.

 

مسجد جديد فى استراليا بـ 99 قبة
مسجد جديد فى أستراليا بـ99 قبة

 

ومن المقرر أن يتم افتتاح هذا المسجد فى مايو المقبل مع بدء شهر رمضان المعظم، وتم تصميمه للترحيب بجميع سكان المنطقة بغض النظر عن دينهم، حسبما تقول "سى إن إن".

 

سيتم افتتاح المسجد فى رمضان المقبل
سيتم افتتاح المسجد فى رمضان المقبل

 

ويقول المشاركون فى تصميم المسجد إنهم اختاروا واجهات زجاجية لأنهم أرادوا أن يكون شفافا للغاية، فمن يسيرون فى الشوارع المحيطة يمكنهم رؤية ما يحدث فى الداخل، وأرادوا بذلك أن يظهروا أنه لا يوجد شىء يخفونه.

 

المسجد متاح للاستراليين من جميع الاديان
المسجد متاح للاستراليين من جميع الاديان

 

كما أنه ملحق بالمسجد أيضا مكتبة ومقهى ومركز للنساء ومركز زائرين متاح للجميع مثل المسجد نفسه، وتم تصميم المسجد أيضا ليعزز الاندماج ويظهر التنوع بين مسلمى أستراليا الذين يمثلون نسبة 3% من سكان البلاد.

 

واجهات زجاجية للمسجد
واجهات زجاجية للمسجد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا