“وصل لـ 75 ألف جنيه”.. أكبر شركات تعلن عن تخفيضات جديدة منذ ساعات.. وقرار جديد يقلب موازين السوق

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت مصادر مسؤولة في بعض معارض منذ قليل، عن كون شركات السيارات تتوقع حدوث إنخفاض كبير في أسعار السيارات خلال الساعات المقبلة، وبحسب ما أفادت به بعض المصادر، فإن إحدى أنواع السيارات وهي أولبل قد إنخفضت بعض طرازاتها المختلفة وتصل تلك التخفيضات الى ٥٠ ألف جنيه.

وهذا في الوقت الذي أنخفضت فيه سيارات فورد في بعض الطرازات وبلغ حجم التخفيض حوالى ٧٥ ألف جنيه.

وكانت شركة “المنصور للسيارات”، قد كانت أطلقت مبادرة تحت مسمى “برنامج الحماية الكاملة لتعديل الأسعار” ، مؤكدة بأن الإجراء يعد إلتزام من الشركة تجاه عملائها، وتطبيقا لشعارها ” أنت في أيد أمينة”، وذلك منذ شهر نوفمبر الماضي، مشيرة إلى كونها قد فعلت ذلك من أجل  حماية العملاء من توقعات تغيير الأسعار لتشجيعهم على الشراء.

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام منذ قليل، فإنه يمكن لعملاء ” أوبل ” والذين قاموا بالشراء والترخيص خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر 2018 إسترداد فارق الأسعار، مشيرة إلى كون هذا العرض سيكون ساري حتى نهاية الشهر الجاري فقط.

وكانت بعض المعارض قد أكدت بأنها تتوقع حدوث إنخفاض جديد في أسعار السيارات الجديدة خلال الساعات المقبلة، وهذا في الوقت الذي هبطت فيه الأسعار بصورة طفيفة داخل سوق المستعمل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركة غبور أوتو وكيل شركة هيواندي للسيارات في ، بأن أسعار السيارات الخاصة بها قد أنخفضت في بعض الطرازات بنحو 44 ألف جنيه، وكذلك أعلنت شركة مرسيدس عن تخفيضات بالجملة في أسعار سياراتها في السوق المصري بقيمة وصلت في بعض السيارات إلى نحو 100 ألف جنيه.

وفي هذا الصدد، اكد عدد من موزعي السيارات في مصر، بأن الأسعار لن تنخفض مرة أخرى، لذلك يجب على المواطنين الراغبين في شراء السيارات القيام بهذا الأمر في أقرب وقت ممكن.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه تقارير إعلامية بأن عدد من التجار قد بدأ في اللجوء إلى سياسة “حرق الأسعار” من أجل توفير سيولة مالية تجعلهم قادرين على شراء الموديلات الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق