ممثل مكتب جايكا : نسعى لتدعيم إصلاح قطاع الكهرباء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد يوشيفومى أومورا، الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في أنه من المقرر استمرار هيئة التعاون الدولي اليابانية هذا العام في برامجها الخاصة ببناء القدرات في مجالات "رفع كفاءة الطاقة والمحافظة عليها" و"تشغيل وصيانة محطات الطاقة الحرارية"، لافتا إلى أن "جايكا " تخطط لتدعيم إصلاح قطاع الكهرباء لاسيما وأن هناك حوارا مع وزارة الكهرباء والشركة المصرية القابضة للكهرباء "EEHC" حول التعاون المستقبلي المحتمل بما يتضمنه ذلك دعم شبكة النقل.

وفي سياق آخر قال أومورا لـ"" إنه من المستهدف أن تنفذ الهيئة مشروع إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تحسين إمكانية الوصول للمعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودار الكتب والوثائق القومية‎ ومكتبة الإسكندرية؛ بهدف تزويد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الطباعة بنموذج يُحول محتويات الكتب والمواد المطبوعة المختلفة إلى الشكل الرقمي أو ما يتم تسميته بنظام المعلومات الرقمي " “DAISY.

وأضاف أنه يمكن تعريف الأشخاص ذوي إعاقات الطباعة بالأشخاص الذين لديهم عمي أو ضعف البصر وإعاقات القراءة والإعاقات الجسدية التي تعيق الإمساك أو التعامل مع الكتب والمواد المطبوعة.

وذكر أنه تماشيًا مع المشروع السابق ذكره؛ سيتم تنفيذ مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص بالتعاون مع شركة يابانية متخصصة في تقنيات إنتاج أنظمة المعلومات الرقمية أو الرقمنة "DAISY" ومكتبة الإسكندرية لتطوير التكنولوجيا التي من شأنها تسهيل إنتاج محتوى تلك الأنظمة الرقمية باللغة العربية وذلك بدقة عالية، مؤكدًا أن تنفيذ تلك المنظومة كان يمثل تحديًا رئيسيًا في المنطقة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق