متحدث الرئاسة: قبرص واليونان بوابات مصر إلي أوروبا فى تصدير الطاقة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن أسبوع إحياء الجذور للجاليات المصرية اليونانية القبرصية رسالة محبة وتأخي ومزيد من التقارب بين الشعوب الثلاثة ، مشددا علي انه يوجه رسالة الي الجاليات والدول التي عاش مواطنيها علي ارض مصر منذ زمن وهي رسالة تدعو للمحبة والتآخي والمزيد من التقارب سيتم تفعيلها لابعاد أرحب.

وأضاف راضي في تصريحات لـ"راديو مصر"، أن الاسبوع يهدف لتكريم الجاليات التي اسهمت في العمل بمصر في مختلف النواحي فالجالية اليونانية علي وجه الخصوص كان لها اسهامات كبيرة للغاية في مختلف المجالات كالصناعة والتجارة والزراعة والفن فالاسبوع رستلة حب وسياخذ ابعادا اخرى وبمتد لافاق أرحب.

واشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الي انه علي هامش الاحتفالية هناك لقاءات جمعت الرئيس السيسيى مع رئيسي اليونان وقبرص تتناولت عدة جوانب منها الجوانب الثقافية والاقتصادية.

واوضح راضي ان القمة المصرية - اليونانية شهدت التطرق للعلاقات الثنائية وبحث رفع التبادل التجارى بين البلدين لنفس العلاقات الثقافية والحضارية التي تجمع الدولتين حيث ان مصر واليونان أصحاب حضارة عريقة كما تم التطرق كذلك لملف الطاقة والكهرباء وهناك اوجه مشتركة للتعاون بين البلدين.

وأكد راضي ان قبرص واليونان موقفهما داعم ومشرف تجاه مصر بعد ثورة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ ولعب دورا كبيرا في توضيح الرؤية للاتحاد الاوروبي ، مشددا علي ان قبرص واليونان بوابات مصر إلي الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالطاقة والغاز والكهرباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق