التعليم تعلن استثناءات خاصة لطلاب مدارس شمال سيناء تقديرًا لظروفهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد وافق على عدة تسهيلات تخص طلاب محافظة شمال سيناء مراعاة لظروفهم.

وقال خيري في بيان رسمي له، إنه بالنسبة لصفوف النقل، فقد وافق الوزير على إعلان نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2017 /2018، واعتباره فصلًا منتهيًا.

وبالنسبة للصف الثالث الإعدادي، فقد أكد خيري أن الوزير وافق أيضًا على اعتبار نتيجة الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول، هي نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017 /2018 بصفة استثنائية.

ومن جانبه.. قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالتوجيه للأستاذة ليلى مرتجى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء لتنفيذ موافقة الدكتور الوزير.

وقال خيري إن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على المستقبل الدراسي لطلاب محافظة شمال سيناء، واستكمالًا للإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ونظرًا لقرب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، وطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، حيث تتعرض المحافظة لظروف استثنائية يتعذر معها عقد امتحانات نهاية الفصل الثاني في المواعيد المحددة لها كباقي المديريات التعليمية الأخرى، ويتعذر إقامتها نظرًا للظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة بسبب الحرب على الإرهاب (العملية الشاملة سيناء 2018)، مما أدى إلى تعطل الدراسة بجميع المراحل التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق