سياسي سوداني: تكرار نمط مفاوضات سد النهضة ينذر بفشلها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد المنعم سليمان، المحلل السياسي السوداني، إن مفاوضات سد النهضة المرتقب انعقادها بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لن تبشر بجديد، لا سيما أن المفاوضات تسير برتابة وتكرار دون الخروج بجديد.

وأوضح "سليمان"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن إثيوبيا تواصل تعنتها ومراوغتها وتسير ماضية في اكتمال بناء سد النهضة، مشددًا على ضرورة تغيير نمط معالجة المفاوضات، والذي يتم دون التركيز على النقاط الخلافية الجوهرية.

ولفت المحلل السوداني، إلى أن اثيوبيا تنفذ كل خطواتها بالتنسيق مع الجانب السوداني ولا تهتم بالمخاطر التي تحدق بالأطراف الأخرى حال تشغيل السد وعدم التوصل لاتفاق يخرج مصر من هذا المأزق.

وكشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تستضيف في الخامس من شهر مايو المقبل، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والري والموارد المائية ومديري المخابرات في الدول الثلاث: السودان ومصر وإثيوبيا، للوصول إلى تفاهمات في الملف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق