مستشار وزير التعليم: التقييم في المنظومة الجديدة سيكون على أساس مشروع ينتجه الطالب بنفسه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت الدكتورة دينا برعى مستشار الوزير للتقويم التربوى وتطوير الامتحانات ، أنه من أولويات الوزارة في خطتها لتطوير منظومة التعليم في مصر ، هو أن يتم العمل على تغيير المناهج وأساليب التقييم، مشيرةً إلى أن التقييم في منظومة التعليم الجديدة سيكون مشروعًا ينتجه الطالب فى النهاية .

وأشارت برعي في بيان رسمي لها ، إلى أن بعض الدول كانت قد قررت في فترة تدريس كل المناهج باللغة الأجنبية في المدارس ، إلا أنه بعد فترة تسبب هذا القرار في الكثير من المشكلات لهذه الدول وهو ما جعلها تتراجع عن هذا القرار، وتدرس جميع المناهج باللغة الأم لتلافى هذه المشكلات.

وقالت برعي : أنه فى النظام المصرى الجديد تم مراعاة إضافة اللغة الإنجليزية ، ودمجها فى الرياضيات والعلوم من خلال الكلمات والمصطلحات المتنوعة ، بشكل يزيد من خبرات الطالب قبل وصوله إلى المرحلة الإعدادية.

وتابعت برعي : أن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين وتشجيع المتميزين منهم، والعمل على متابعة تطبيق النظام الجديد فى المدارس، وهذا يتطلب مساهمة المجتمع وأولياء الأمور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق