رضا يعقوب: تجمع "الساحل والصحراء" يدعم جهود مصر في الحرب على الإرهاب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن استضافة مصر للمركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ«تجمع دول الساحل والصحراء»، مبادرة ذات أهمية كبيرة في الحرب التي تقودها مصر ضد الارهاب نيابة عن دول العالم أجمع.

وأوضح "يعقوب" في تصريحات لـ "صدي البلد"، أن المبادرة التي أطلقتها مصر تعكس وبوضوح دورها الريادي في الحرب التي يشنها العالم شرقه وغربه على الإرهاب للقضاء عليه وإقتلاع جذوره، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى فقد سبق لمصر استضافه المركز من قبل.

وأشاد خبير الإرهاب الدولي بدور التجمع في مكافحة الإرهاب والجهود الحثيثة التي يتبناها للقضاء على ظاهرة الإرهاب في الدول الأفريقية.

وتستعد القاهرة خلال العام الحالي، لاستضافة المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لـ «تجمع دول «الساحل والصحراء»، بناءً على مبادرة قدمتها مصر إلى التجمع ودعمتها بمبلغ 100 مليون جنيه، وأعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري استعداد بلاده لاستضافة قمة غير عادية لدول التجمع بالتزامن مع افتتاح المركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق