هشام جلال: هذه أمنيات عمال مصر في عيدهم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال هشام جلال، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة شباب العمال، إن عمال مصر يدركون حجم التحديات التى تواجه العالم العربي ومصر، وسعي دول الغرب لفرض السيطرة والهيمنة على مقدرات وثروات الشعوب، موضحًا أن الحركة النقابية العمالية المصرية تدرك تمامًا حجم هذه التحديات وتتعامل معها.

وأوضح "جلال" في تصريح لـ"صدى البلد" العامل المصرى هو صاحب نهضة مصر وهو الجندي الأساسي الذي يعمل في ميدان العمل مثل الجندى العامل في ميدان المعركة.

وأشار إلى تمنياته في المرحلة القادمة أن يرتبط التعليم بسوق العمل، وذلك من خلال إعادة السياسة المنهجية للتعليم الفني وأن يتم تطوير المعامل ومراكز التدريب بما يتوافق مع تكنولوجيا سوق العمل الحديث أتمنى أن يتم رفع كافة القيود الإدارية عن إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين الشباب من العمل على هذه المشروعات.

وأضاف هشام أنه يأمل "أن يكون هناك اهتمام وزارة التربية والتعليم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى محافظات الجمهوريه والتي تهدف إلى صناعة علماء المستقبل وذلك من ناحية توفير المناخ الملائم لهم والعمل على توفير بيئة إقامة صالحة، لكي يتمكن الطلاب من الإبداع فهل يصح أن تنقطع عنهم المياه بالثلاثة أيام، وكذلك الكهرباء".

كما يأمل الانتهاء من إقامة الجامعة التكنولوجية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر حتى يصبح لها دور في التأهيل والتدريب المهني والتقني بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل من تخصصات فنية بالداخل والخارج ويتم القضاء نهائيًا على تجارة الموت الهجرة غير المشروعة والعمل على إيجاد الحلول العملية التي تقضى عليها، بالإضافة إلى أن تسفر الانتخابات العمالية عن تمثيل مشرف للعمال، وأن يتم الاختيار على أسس ومعايير ومواصفات اهمها العلم والمعرفة والأمانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق