وزير التنمية المحلية وعلي جمعة يشهدان مراسم وضع حجر أساس مجمع مصانع للسجاد.. السبت المقبل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يشهد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، يوم السبت المقبل، مراسم وضع حجر أساس مجمع مصانع للسجاد والكليم اليدوي، في إطار برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير"، والاحتفال السنوي بعيد العمال.

وذكر بيان صحفي لوزارة التنمية المحلية أن مؤسسة "مصر الخير" بدأت في العمل على فك كرب الغارمين والغارمات منذ فبراير 2010، واستطاعت المؤسسة أن تفك كرب أكثر من 52 ألف غارم وغارمة في أقل من 11 عاما.

ولفت إلى أن قرية أبيس تعتبر أول تجربة عملية في تطوير منظومة المشروعات الصغيرة التي كانت تقدمها المؤسسة للغارمين والغارمات لتوفير مصدر دخل مستمر لعدم العودة للدين مرة أخرى لتتحول إلى مشروع جماعي متكامل يحافظ على حرفة صناعة السجادة اليدوي من الاندثار وإعادة وضع مصر على خريطة تلك الصناعة مرة أخرى بعدما بدأ السجاد المصري يغزو المعارض العالمية ويفرض نفسه بين أقرانه في صناعة السجاد على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق