كتاب جامعى يسبب أزمة بجامعة دمنهور بعد وصفه الشيخ الشعراوى بالدجال

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب نص داخل احدى مقررات الفرقة الثالثة بكلية التربية قسم التاريخ فى جامعة دمنهور فى إشعال غضب معظم الطلاب، والكثير من المسؤولين داخل الكلية حيث قام احد اعضاء هيئة التدريس بوصف الشيخ الشعرواى بلفظ ( اكبر دجالين فى تاريخ مصر) قاصداً الشيخ محمد متولى الشعرواى، والداعية الشهير عمرو خالد مما تسبب فى حالة من الغضب بين الطلاب.

وجاء النص الذى كتبه احد اعضاء هيئة التدريس داخل الكتاب الخاص بالطلبة كالآتي:

( كما شهد عهده أيضًا ظهور أكبر دجالين في تاريخ مصر الحديث هما الشيخ الشعراوي والداعية عمرو خالد، واللذان عملا بكل قوة عن قصد أو بغير قصد في تغذية روح الهوس الديني لدى الشعب المصري وتدعيم التيار الإسلامي السياسي، وهكذا سيطر الإسلام السياسي وامتد حتى سقوط الاتحاد السوفيتي)

وتدخل فى الازمة كلاً من عميد الكلية، والسيد رئيس جامعة دمنهور ليعطوا الاوامر بالبحث فى الأمر مع التوضيح انه فى حالة ثبوت ان النص ورد داخل احدى الكتب الخاصة بكلية التربية سيتم تحويل عضو هيئة التدريس للتحقيق الفورى.

فيما استمرت ردود الافعال خاصتاً من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي منددين بما تم ذكره داخل المنهج، واعتباره اعتداء مباشر على احد رموز الدولة المصرية، وإمام الدعاة فى القرن الماضى.

 

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق