عباس شراقي: مصر قد تلجأ لتدويل قضية سد النهضة في حالة واحدة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عباس شراقي، رئيس قسم الموارد الطبيعية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، إن حرص الجانب الإثيوبي على عقد جولة المفاوضات في هذا التوقيت المحدد يأتي في إطار حفظ ماء الوجه أمام الأطراف الأخرى بأنها تحرص على سير المفاوضات.

وأوضح"شراقي"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الاجتماع المرتقب انعقاده بين وزراء ري الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا لن تسبقه أي بوادر أو مؤشرات إيجابية تفصح عن إثناء أثيوبيا عن تعنّتها، مشيرًا إلى أن استمرار المفاوضات دون التوصل لنتائج ما هو إلا تعطيل لأي تحرك مصري وإظهار لسير المفاوضات في مسارها الطبيعي.

ولفت إلى أن مصر قد تلجأ لتدويل ملف سد النهضة في حال بادرت إثيوبيا بتشغيل السد دون التوصل لاتفاق يخدم مصالح الأطراف الثلاثة.

وكشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تستضيف في الخامس من شهر مايو المقبل، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والري والموارد المائية ومديري المخابرات في الدول الثلاث: السودان ومصر وإثيوبيا، للوصول إلى تفاهمات في الملف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق