منى عمر: استمرار المفاوضات الثلاثية سيساعد على حل أزمة سد النهضة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، إن جولة المفاوضات المرتقب انعقادها بين الدول الثلاث فى أديس أبابا بشأن سد النهضة لا تعقد عليها الآمال بتحقيق انفراجة كاملة إلا بعد الاطلاع على نتائج اللجنة الفنية للسد، والتي ستعقد السبت المقبل.

وأضافت "عمر"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن جولات المفاوضات ستأخد في طريقها وقتًا كبيرًا حتى تستطيع إحداث حلحلة في الملف بالتوصل لنتائج ترضى الأطراف الثلاث، مشيرة إلى أنه لن يتخذ أي قرار من الأطراف الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا إلا بعد رفع نتائج اللجنة الفنية على الوزراء المعنيين بالملف.

وكشف وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تستضيف في الخامس من شهر مايو المقبل، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والري والموارد المائية ومديري المخابرات في الدول الثلاث: السودان ومصر وإثيوبيا، للوصول إلى تفاهمات في الملف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق