"ألبا" توقع الكشف عن الفيروسات الكبدية للبعثات الأفريقية بمصر‎

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تشارك المؤسسة الأفريقية لمرضى الكبد(ALPA), برئاسة الدكتور جمال شيحه، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومكتب الاتحاد الأفريقي بمصر، اليوم، فى فاعلية كبرى ضمن إطار الاحتفاء بمرور 55 عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية بحضور عدد من الشخصيات العامة والدبلوماسية.

ومن المقرر أن تجرى "ألبا" مسحا طبيا شاملا للكشف عن الفيروسات الكبدية للبعثات الأفريقية بمركز شباب الجزيرة، مستهدفة حوالي ألفي شخص وذلك في إطار الحملة الموسعة التي تقوم بها المؤسسة بهدف التوعية و الكشف المبكر والقضاء على فيروسات الكبد علي مستوى أفريقيا.

يذكر أنه تم تأسيس المؤسسة الأفريقية لمرضى الكبد (ALPA)عام ٢٠١6 بهدف القضاء على التهاب الكبد الفيروسى، وتضم فى عضويتها ٣٤ مؤسسة من ١٩ دولة إفريقية، وتعد تلك الفعالية أول مشاركة رسمية للجمعية في الاحتفال بيوم أفريقيا والذي يأتي في الخامس و العشرين من مايو من كل عام وهو الذكرى السنوية لإنشاء منظمة الوحدة الافريقية في ٢٥ مايو ١٩٦٣.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق