"الجيوشي": مدارس التعليم الفني ليست مقتصرة على أصحاب المجاميع المنخفضة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه لا صحة للمعتقدات السائدة عند البعض، والتي تزعم أن نظام التعليم المصري يقصر دخول التعليم الفني على الطلاب ذوي المجاميع المنخفضة فقط، قائلا: "هذا الكلام غير صحيح بالمرة".

وقال "الجيوشي" في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هناك الآلاف من الطلاب الذين حصلوا على مجموع يدخلهم الثانوي العام، قرروا بمحض إرادتهم أن يلتحقوا بالثانوي الفني هذا العام، ومنهم حاصلون على ٩٩٪؜، مشيرًا إلى أن هناك مدرسة فنية حكومية هذا العام طلاب الصف الأول الثانوي فيها أقل مجموع فيهم ٩٣٪؜.

وأشار الجيوشي الى أن نظام التنسيقأ الذي يطبق على خريجي الإعدادية لإلحاقهم بالثانوي العام أو الفني، يضع حدودًا دُنيا فقط للقبول بكل نوعية من التعليم سواء ثانوي عام أو فني، بمعنى أن كل محافظة تضع حدا أدني للثانوي العام مثلا ٢٣٠ ثم الصناعي ٥ سنوات مثلا ٢٢٠، والصناعي نظام ٣ سنوات مثلا ٢٠٠ ثم التجاري فالزراعي أو الفندقي وهكذا، مؤكدًا أن هذا التنسيق الموضوع لا يمنع أصحاب مجموع ٣٠٠ من دخول الثانوي الفني.

وقال "الجيوشي": "دورنا في قطاع التعليم الفني وهو ما نقوم به الآن، أن نجعل من مدارس التعليم الفني ومناهجه ونظامه التعليمي شيئا متميزا ليتسابق الطلاب على الالتحاق به"، مشيرًا إلى أنه عند تحقيق ذلك سيتم تنظيم اختبارات قدرات لكي يتم قبول الأكثر تميزا منهم، مثلما حدث العام الماضي عند اختيار طلاب مدرسة الضبعة النووية ، وكذلك الامر عند اختيار طلاب تخصصات اللوجستيات والطاقة الشمسية ومدرسة مدينة نصر والسويس والإسماعيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق