عميد تربية جنوب الوادي السابق: تدريس العلوم والرياضيات بالإنجليزية فكرة خاطئة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور مصطفى رجب عميد كلية التربية الأسبق بجامعة جنوب الوادى ان فكرة تحويل الدراسة بداية من الصف الأول الإعدادى فى مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية خاطئ ولا يستطيع الطلاب استعابها وتعتبر خطر على منظومة التعليم.

واضاف رجب فى تصريحات لـ"صدى البلد" ان الرياضايات والعلوم كلها قوانين وعقل الطالب بعد راسة هذه المادتين بالغة العربية لمدة تزيد عن 6 اعوام لا يستطيع استعابها وان الدستور ينص على ان لغة الدراسة هى العربية.

واوضح رجب انه من المفترض على وزير التربية والتعليم الكشف عن اسماء الخبراء الذين وضعوا خطة تطوير التعليم لانها ليست سر حربى وكان من المفترض ان ياخذ اراء تربويين لتحديد نسب نجاح هذه المنظومة الجديدة .

كان أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، كشف عن تفاصيل الدراسة بالمرحلة الابتدائية فى النظام الجديد للتعليم، قائلا: "إن جميع المدارس الحكومية العادية سوف تدرس جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان" حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة "البى إيه" الخاصة بالأنشطة ثم بداية من الصف الأول الإعدادى سيتم تحويل دراسة مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق