البيئة: رسوم القمامة لن تكون على الفواتير.. و10جنيهات حد أقصى لأصحاب الشقق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن جمع 20 مليون طن قمامة يدفع إلى التفكير فى التدوير بشكل أساسى بما يدفع إلى تحسن عملية الجمع، لأنه بات هناك إقبال على "تدوير القمامة"، موضحًا إنه بدأ بالتفكير فى الوصول إلى نسبة جمع قمامة تصل إلى 80% على أن يتم تدوير 60% منها، يستخرج منه سماد ووقود بديل ومفروزات، بينما يتم دفن الباقى "دفناً صحياً".  

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، إن تهيئة البيئة التشريعية أهم عوامل جذب المستثمرين لقطاع البيئة، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم حزمة حوافز للمستثمرين لتشجيعهم على دخول مجال تدوير القمامة.

وأوضح وزير البيئة، أنه سيتم جمع القمامة ضمن جزء من تعاقد كبير بين المحافظات وشركات النظافة الصغيرة بحيث يحصلوا على حقوقهم، مشيراً إلى أن الشركة يمكن أن تتفق على مناطق فصل القمامة، ووضع حوافز للمواطن فى حالة فصل القمامة.

وذكر وزير البيئة، أن تحصيل رسوم القمامة لن يكون على أى فواتير سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز وذلك عند صدور القانون، لافتاً إلى أن 85 % من السكان لن يدفعوا أكثر ما كانوا يدفعوه فى فاتوة الكهرباء، أى لن يدفعوا أكثر من 10 جنيهات، والباقى فى شرائح من "فيلل وكومباوندات" بحد أقصى 30 جنيهاً.

وأشار الوزير ، إلى أنه تم البدء فى المرحلة الأولى للمنظومة الجديدة لجمع القمامة منذ عام كامل بأربع محافظات، هى الغربية وكفر الشيخ وقنا وأسيوط، موضحاً أنه تم التعاقد على المرحلة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق