تصريح مثير لخبير لغة عربية عن تعريب العلوم فى نظام التعليم الجديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال سمير الغريب عضو نقابة المهن التعليمية خبير اللغة العربية إنه ضد وجود أنظمة متعددة للتعليم في الدولة، لافتا إلي أن كل الدول المتقدمة في التعليم لديها نظام تعليمي واحد يخضع له كافة المواطنين وهو ما يساعد فى خلق مجتمع متجانس.

وأوضح "الغريب" فى تصريحات لـ صدى البلد أن هناك مشكلة كبيرة فى النظام التعليمي فى مصر نعاني منها جميعا تتمثل فى وجود أنظمة متعددة له منها "الحكومى الرسمي _ التجريبي _ الأزهري _الخاص العادي _الخاص اللغات _الدولي _الياباني ... الخ"، مؤكدا أن هذه التعددية أثبتت خطأها مقارنة بالنظام التعليمي الموحد الذى تطبقه الدول المتقدمة.

وأكد خبير اللغة العربية أن فكرة تعريب العلوم جيدة وهى جزء من فكرة توحيد النظام التعليمي، لافتا إلى أن تدريس العلوم في سن مبكرة بلغة مختلفة عن اللغة الأم يمثل عائقا أمام فهم مضمون هذه العلوم، معلنا تأييده لقرار الوزارة تعريب اللغات والدراسة باللغة العربية فى النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه سبتمبر المقبل.

كان العشرات من أولياء الأمور نظموا وقفة أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأحد، اعتراضا على قرار تعريب اللغات والدراسة باللغة العربية فى النظام الجديد للتعليم، إضافة إلى الفترتين ببعض المدارس التجريبية بالجيزة.

كما ندد العشرات من أهالى طلاب المدارس بقرار وزير التربية والتعليم بتغيير مسمى المدارس التجريبية للغات والتجريبية المتميزة للغات، إلى المدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، مؤكدين أن تغيير أسماء المدارس يكون بقرار من وزير التربية والتعليم، مع عدم الإخلال بما تنص عليه القوانين واللوائح الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء.‎

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق